7 أفلام قصيرة عن الحب.. ستثير خيالك

ياسمين عادل فؤاد – التقرير

الحب مشاعر يعرف قيمتها كل من حظى بها يومًا، أو يتمنى أن يملُكها، وبالرغم مما قد تبدو عليه تلك المشاعر من “كليشيهية”، فإن لا أحد يشعر بالشبع منها، مهما بلغ مبلغه بالحُب. ولعل أحد أهم الأسباب التي جعلتنا نعيش حياتنا مُنتظرين هذا الحب -ظنًا منا أن فيه خلاصنا- هو السينما والأفلام الرومانسية التي تربينا عليها.

ولأن السينما لا تقتصر فقط على الأفلام الدرامية الطويلة، إذ أن هناك أيضًا الأفلام القصيرة التي تستطيع الشُغل على الفكرة، وتكثيفها حَد إمتاع المُشاهد، وإرضاء غروره سواء الفني أو العاطفي، في هذا التقرير سنستعرض معًا أجدد الأفلام القصيرة، وخصوصًا في مجال الرسوم المتحركة، التي تناقش الحُب بطريقة بسيطة ومُختلفة، والأهم مُثيرة للتأمل سواء للصغار أو الكبار.

The Wishgranter

فيلم أمريكي، إنتاج 2016، تدور أحداثه في عالم يُمكن فيه تحقيق الأمنيات، من خلال إلقاء عملة معدنية بأحد الأماكن وتمني الأمنية، التي سرعان ما تتحقق، ذلك لأنه بنفس العالم هناك عامل تحت الأرض وظيفته هي أن يقوم بتصنيف الأمنيات، والعمل على تحقيقها بضغطة زر.

وحين يتمنى شاب ما إيجاد الحب، في الوقت نفسه الذي تتمنى فيه فتاة أخرى نفس الأمنية، يُقرر ذلك العامل ربط مصيرهما ببعضهما البعض، إلا أنه يواجه بعض العراقيل، ما يدفعه للخروج من مخبأه ومحاولة حل الأمور بنفسه، بشكل أكثر عملية.

A Love Story

فيلم قصير إنتاج 2016، يتناول قصة معاصرة عن اثنين من الأطفال، يتنافسان معًا على تسويق المنتجات الغذائية، ما يتطور معهما لشكل أشبه بالعداء، ووسط الرحلة الطويلة ينسيان إنسانيتهما وعواطفهما، إلى أن يصل بهما الأمر إلى مفترق طرق، فهل يتشبثان بقرارتهما، التي تتناسب مع روح العصر الباردة؟ أم سيُغيران قناعتهما!؟ شاهدوا الفيلم لمعرفة الإجابة.

Print Your Guy

فيلم فرنسي، إنتاج 2015، وهو عمل كوميدي، يحكي عن باميلا، التي تعيش بمفردها في شقتها بباريس، ثم ذات مساء تُشاهد إعلانًا تُجاريًا يُفيد بأنه أخيرًا صار بإمكان الفتيات طباعة فتى أحلامهن المثالي، وفقًا للصفة التي ترغبن في أن يمتلكها، كأن يكون مفتول العضلات أو مُثقفًا، أو عاطفيًا.. إلخ.

وبسبب وحدة باميلا، تُقرر اللجوء لتلك التقنية الحديثة، ومراسلة الشركة من أجل الحصول على رجل أحلامها بسرعة ودقة، إلا أنها لا تلبث أن تكتشف عيوبًا بكل شخصية تختارها، ما يجعلها تُكرر المحاولات كثيرًا، إلى أن يحدث شيء آخر يُغير خطتها تمامًا.

Jinxy Jenkins & Lucky Lou

فيلم أمريكي قصير، إنتاج 2014، تأليف وإخراج مايكل بيدينجر وميشيل كون، وهو يحكي عن جينكينز، الشخص سيء الحظ على الدوام، الذي يخرج في صباح ممطر، عابسًا يواجه حظه التعس، وهناك أيضًا تلك الفتاة، التي هي على النقيض منه تمامًا، إذ تتمتع بالمزاجية الرائقة، والصُدف السعيدة، وتشاء الظروف أن يلتقيا معًا فيمران بمغامرة غير محسوبة، ليصبح السؤال تُرى هل تكون الغلبة بالنهاية للحظ السيء أم الحظ الحَسن!؟

On The Same Page

فيلم أمريكي إنتاج 2015، تأليف كارلا لوتز وعلى نورمان، وهو يحكي عن كاتب انطوائي بصحيفة ذات شأن، لكنه يُعاني من عدم إيجاده لفكرة يكتبها، وتقوده المصادفة للتعرف على زميلة له من القسم الهزلي، حيث الكوميكس الطريفة والممتعة، فيتغير عالمه فجأة، ويأخذ شكلًا أكثر إثارة وبهجة وألوانًا.

Brain Divided  

فيلم أمريكي قصير، إنتاج 2013، عن رجل غريب الأطوار، يذهب في لقاء فتاة يراها لأول مرة، وهناك في رأسه نشاهد معركة دامية بين كائنين قصيرين، يُمثلان عقله وقلبه، وكيف يحاول كل منهما أن يجعله يتصرف وفقًا لقناعاته  الخاصة، ما يخلق حالة من التناقض.

فنجده مرة جريئًا، ومرة أخرى خجولاً ومهذبًا، وبسبب تغير أحواله المستمر من شخصية لأخرى، وصراعه بين الجانب العاطفي من شخصيته، والجانب الآخر الهمجي، تقع الفتاة التي معه في حيرة، مُتهمةً إياه بالوقاحة والجنون، فيحاول تدارك الأمر وإعادة المحاولة من جديد، فهل ينجح!؟

Cupidon

فيلم فرنسي قصير، إنتاج 2013، يدور حول كيوبيد، الذي يتجول بين البشر يُصيبهم بأسهمه، فيقعون بحب بعضهم البعض، ثم ذات يوم وبسبب أمر غير مقصود يُخطيء في إصابة أسهمه، ولأن مرآة الحب عمياء، يقع البطل في حب شخص غير مناسب تمامًا، بل وغير متوقع! بينما يظل كيوبيد يُحاول تصحيح خطأه وتدارك الموقف، وحين يفعل ذلك يكتشف أنه قام بتصويبه بخطأ أكبر، وتتوالى الأحداث.

النقاش — لا توجد تعليقات

  • الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    الأمن الفكري

    الأمن الفكري

    استهداف الدول العربية المستقرة لنشر مزيد من الفوضى في المنطقة، باستغلال الأحداث الجارية المؤلمة وما فيها من انتهاكات لحقوق الإنسان وإراقة لدماء الأبرياء، وغياب المشروع الفكري الفاعل في مواجهة...

    المزيد من التدوينات