13 دولة يستمتع سكانها بالعمر الأطول

الإندبندنت – التقرير

نقل مؤشر التنافسية العالمية لعام 2016، والصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، قائمة بأكبر 13  دولة في المتوسط العمري، وجاءت كالتالي:

1- هونج كونج (84 عاما)

قالت دوريات طبية إن انخراط العديد من  سكان هونج كونج في رياضة الدفاع عن النفس الشهيرة “تاي تشي”، ساعد الناس بشكل ملحوظ على البقاء في حالة صحية نشطة.. أيضا الطعام المجهز على البخار، وتناول الشاي يساعدان في الحفاظ على نظام غذائي متوازن.

japan

2- اليابان (83.6 عاما)

يعود التقدم الياباني في هذا الصدد، إلى اتباع أغلبية السكان نظاما غذائيا صحيا، وكانت الدولة الأسيوية تتبوأ المركز الأول في طول العمر، لكنها نزلت إلى المركز الثاني منذ 3 سنوات، جراء ارتفاع نسبة الانتحار بين النساء.

3- إسبانيا (83.1 عاما)

يقول الأطباء إن شهرة الدولة بالنظام الغذائي البحر متوسطي، يساهم في حياة صحية ومديدة، لا سيما أنه غني بالخضروات الطازجة والأسماك، كذلك بعض الدهون الصحية غير المشبعة، مثل زيت الزيتون والمكسرات.

4- سويسرا (82.8 عاما)

ثراء تلك الدولة يزيد إمكانية الرعاية الصحية والنظام الغذائي المثالي.. وأكبر معمرة في سويسرا كانت “روزا راين”، التي ولدت عام 1897، وماتت في 2010.

italy-supreme-court

5- إيطاليا (82.7 عاما)

قالت دورية “لانسيت ” إن الإيطاليين يعيشون وقتا أطول، جراء النقص في تعداد الفقراء، ويعني ذلك أن أغلبية السكان قادرون على تناول أطعمة صحية وطازجة، التي تمثل بالنسبة للفقراء رفاهية لا يقدرون عليها.

6- سنغافورة (82.6 عاما)

تزايد متوسط العمر في تلك الدولة الأسيوية، بفضل المستوى الكبير من الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية.

champagne-region

7- فرنسا (82.4 عاما)

فرنسا تمتلك أحد أقل معدلات البدانة في دول منظمة التعاون الاقتصادي.

8- أستراليا (82.3 عاما)

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن الزيادة في وتيرة الأنماط الصحية وتحسن مستوى الرعاية الصحية، أدت إلى زيادة متوسط العمر في أستراليا.

9- إسرائيل (82.2 عاما)

أشارت الدراسة إلى أن متوسط أعمار الذكور في إسرائيل هو الأكبر في العالم، رغم الخدمة العسكرية الإلزامية.

luxembourg

10- لوكسمبورج (82.2)

التعداد السكاني الصغير لتلك الدولة ودخل الفرد المرتفع، يسهل من سبل التمتع بأنظمة غذائية.

11- كوريا الجنوبية (82.2 عاما)

ارتفاع متوسط العمر خلال الأعوام القليلة الماضية، يعزي إلى التحسن الاقتصادي، الذي صب في مصلحة الطبقة الوسطى.. لكن منظمة التعاون والتنمية حذرت من زيادة معدلات التلوث بكوريا الجنوبية.

12- أيسلندا (82.1 عاما)

تمتلك تلك الدولة أفضل نظام غذائي في العالم، بحسب خبراء تغذية، الذي يقلل مخاطر أمراض القلب والسكري.

stockholm

13- السويد (82 عاما)

يزيد متوسط العمر في السويد عامين عن متوسط منظمة دول التعاون والتنمية، لأسباب تتضمن ارتفاع جودة المياه.

المصدر

النقاش — لا توجد تعليقات

  • هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    الأمن الفكري

    الأمن الفكري

    استهداف الدول العربية المستقرة لنشر مزيد من الفوضى في المنطقة، باستغلال الأحداث الجارية المؤلمة وما فيها من انتهاكات لحقوق الإنسان وإراقة لدماء الأبرياء، وغياب المشروع الفكري الفاعل في مواجهة...

    اللغة الباسلة.. في ظل ثورات الربيع العربي

    اللغة الباسلة.. في ظل ثورات الربيع العربي

    منذ بداية ثورات الربيع العربي، شهدت وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الدردشة وصفحات الإنترنت تغيرًا ملحوظًا في توجهات شريحة كبيرة من الشباب العربي وتحديدًا المثقفين منهم، نتيجة لتسارع أحداث هذه الفترة، فظهرت على إثر ذلك مصطلحات وألفاظ ومفرادت جديدة ومبتكرة تولدت من رحم هذه الأزمة؛ لتُعبّر عما يختمر في أذهان كثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث استحدث الشباب طريقة كتابية جديدة هي خليط من الحروف العربية والإنجليزية (تسمى الفرانكوأراب أو الأنجلوعربية) تعبيرًا عن تسارع الأحداث وكلغة مبتكرة وسريعة..

    “لا رئيس إلا ما تقتضيه الأحوال”.. من مذكرات عربجي !

    “لا رئيس إلا ما تقتضيه الأحوال”.. من مذكرات عربجي !

        “سيدي الأستاذ النابغة: محسوبُك كاتب هذا – الأسطى حنفي أبو محمود – من كان له الشرف أن يُقلك فى عربته مرارًا، إما منفردًا أو مع زمرة من إخوانك...

    معذرة وزير الإتصال المغربي: الصحفي ليس بشهادته بل بكفاءته!

    معذرة وزير الإتصال المغربي: الصحفي ليس بشهادته بل بكفاءته!

    عثمان جمعون – مدير نشر موقع الشمال24 منذ مغادرتي لمقاعد المدرسة، وأنا أجد تعظيما مبالغاً فيه للشواهد التعليمية، حيث أنه لا يمكنك أن تقدم شيء ذا بال لدى الدولة...

    المزيد من التدوينات