10 أفلام رعب يمكن للأطفال مشاهدتها دون إصابتهم بالفزع (2-2)

ياسمين عادل فؤاد – التقرير

استكمالا للمقال السابق، إليكم في هذا التقرير 5 أفلام متبقية من قائمة أفضل 10 أفلام يُمكن أن يُشاهدها الأطفال في الهالوين دون أن يُصابوا بالفزع.

(Casper (1995

فيلم أمريكي، يُصنف كعمل فانتازي كوميدي عائلي، من إنتاج 1995، وهو من إخراج براد سلبرينغ، وبطولة كريستينا ريتشي، بيل بولمان، كاثي موريارتي، إيريك آيدل، وإيمي برينمان.

حقق الفيلم إيرادات هائلة وقت صدوره، وصلت لــ287.928.194 دولارا، في حين أن ميزانيته لم تتجاوز الـ50 مليون دولار.

ويحكي الفيلم قصة فتاة مراهقة تنتقل مع والدها إلى قصر قديم مليء بالأشباح وهناك تُقابل شبحًا يُدعى “كاسبر” يصبح صديقًا لها، فيساعدها على اجتياز المغامرات والعقبات التي تُصادفها في المكان الجديد الذي انتقلت إليه.

(Halloweentown (1998

فيلم تليفزيوني أمريكي، ينتمي لعالم المغامرة، من إنتاج 1998، وهو الجزء الأول ضمن ثلاثية تحمل كلها نفس الاسم، والفيلم من إخراج دواين دانهام، وبطولة ديبي رينولدز، جوديث هواج، روبين توماس وآخرين.

ويحكي الفيلم قصة “مارني بيبر”، التي لطالما كانت مهووسة بالهالوين، وخاصةً مع تحفظ أمها فيما يخص هذه المناسبة، لكن يبدو أن أمها كانت تفعل ذلك لسبب تُخفيه عن ابنتها، ألا وهو أن واحدة من أفراد تلك العائلة تملك قدرات سحرية!، وحين تصل الجدة في زيارتها السنوية للعائلة بمناسبة الهالوين، تُقرر مارني تتبع جدتها والذهاب معها لزيارة مكان غريب يُعرف بــ”مدينة الهالوين، وتتوالى الأحداث.

(The Little Vampire (2000

فيلم إنتاج أمريكي – ألماني مُشترك، يُصنف كعمل فانتازي – عائلي، من إنتاج 2000، وهو من إخراج ألي إيدل، وبطولة جوناثان ليبنيكي، جيم كارتر، وأليس كريغ.

وتدور قصته عن توني الذي ينتقل مع أسرته لقلعة في إسكتلندا، ويُريد أن يحظى بأي مغامرة، لتتغير حياته رأسًا على عقب حين ينجح في عقد صداقة مع مصاص دماء طفل، ويجد نفسه مُضطرًا لمُساعدته هو وعائلته على الهروب من صائد مصاصي الدماء، والأهم إتاحة الفرصة لهم من أجل أن يعودوا بشرًا مرة أخرى.

(Monster House (2006

فيلم أمريكي، رسوم متحركة، كوميدي – عائلي، من إنتاج 2006، وإخراج جيل كينان، وبطولة ريان نيومان، ميتشيل موسو، وستيف بوشيمي، وهو عمل ترشح لجائزة أوسكار، لأفضل فيلم رسوم متحركة.

وتدور أحداثه عن دي جي الشاب المراهق، والذي يقوم بمُراقبة جاره العجوز الذي لا يُحب أن يتطفل أحد على حياته.

وذات يوم في أثناء لعب دي جي مع أصدقائه، تسقط الكرة في حديقة هذا الجار، فيذهبون لاستعادتها وهناك يكتشفون أن المنزل نفسه عبارة عن وَحش في حين أن الجار العجوز ليس إلا حارسه، ولأن لا أحد يُصدقهم يصبح عليهم إنقاذ الجميع من براثن هذا المنزل الذي يلتهم أي كائن حي يقترب منه.

(Hotel Transylvania (2012

فيلم كوميدي، ينتمي لعالم الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وهو أمريكي من إنتاج 2012، من إخراج جيندي تارتاكوفسكي، أما البطولةفتكون لــ”آدم ساندلر، سيلينا غوميز، كيفين جيمس وفران دريشر”، وأنتج جزء ثانٍ للفيلم بنفس العنوان، استثمارًا لنجاح الجزء الأول، في العام 2015.

وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، حيث بلغت إيراداته 316.692.512 دولارا، في حين لم تتجاوز ميزانيته الـ85 مليون دولار، وترشح العمل لعدة جوائز أشهرها الغولدن غلوب.

وهو يحكي عن مصاص الدماء الأشهر “دراكولا”، والذي لديه طفلة يسعى دومًا لعزلها من أجل حمايتها من عالم البشر الذين تسببوا في مقتل أمها، وفي عيد ميلاد ابنته الـ118 يُقرر الاحتفال بهذه المناسبة ودعوة كل أصدقائه من الوحوش، ما لم يحسب حسابه كان أن تُقرر ابنته بمناسبة عيد ميلادها مواجهة العالم الخارجي، والتحليق من أجل استكشاف العالم، وهو ما يضعها في صراع مع والدها، وخاصةً حين تعقد صداقة مع صبي من بني البشر، وتتوالى الأحداث.

النقاش — لا توجد تعليقات

  • ما هو التطبيع؟

    ما هو التطبيع؟

    في 15 مايو 1948 تمّ الإعلان عن قيام دولة جديدة سماها أنصارها (دولة اسرائيل) فاعترفت بها دول وعارضت وجودها دول أخرى وسماها أعداِؤها (الكيان الصهيوني) نسبة إلى الحركة الصهيونية...

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    المزيد من التدوينات