ماذا تفعل لو كنت وحيدا؟

نورا ناجي – التقرير

يعتقد البعض أن البقاء وحيدًا بعض الوقت يثير الضيق والشعور بالعزلة وعدم ممارسة أي نشاط، والاكتفاء بالنوم وتناول الطعام والبقاء في المنزل لتضيع على نفسك بعض الوقت الرائع الذي يمكنك أن تستغله أفضل استغلال، البقاء وحيدًا ليس شيئًا سيئًا، والخجل من ممارسة نشاطات مختلفة وحدك ليس منطقيًا، على العكس، يمكنك تحويل هذا الوقت إلى فترة رائعة للاستجمام، العديد من الخبراء النفسيين ينصحون مرضاهم بالتوجه إلى عطلة وحدهم دون أطفال، دون أصدقاء، دون أي شيء، فقط ليتوفر لك بعض الوقت للتفكير في حياتك، تحديد أهدافك، والأهم الاستمتاع بالهدوء والراحة. هذه بعض الأفكار لاستغلال الوقت الذي ستقضيه وحدك على أكمل وجه ممكن.

سافر لمكان جديد وحيدًا

2

إذا قمت بتذكر كل رحلاتك مع الأصدقاء والعائلة، سيكون النصيب الأكبر الذي لذكرياتك هو في الاتفاق على وجهاتكم، أماكن تناول الطعام، الطعام نفسه، وسائل المواصلات وغيرها من الأمور اليومية الدائمة، وحدك ستتمكن من اكتشاف أبعاد جديدة للمكان، حتى لو قررت الذهاب للمدينة المجاورة لك، سيكون بإمكانك التجول على غير هدى في الشوارع، الجلوس في الشرفة هادئًا، اختيار أي مطعم لتناول الطعام، التعرف على أشخاص جدد أيضًا.

احصل على بعض الوقت الفخم للاسترخاء

3
قم بحجز ميعاد خاص في نادي صحي، اختر بعض الوقت للتدليك المريح للأعصاب، بعض الوقت في الحمام الساخن، سبا للسيدات، وبعض الوقت للتجميل والعناية بالبشرة، هذه الأشياء التي تبدو مدللة وغير مفيدة، هي في الحقيقة مفيدة جدًا، وذات تأثير سريع وواضح للشعور بالراحة والسعادة.

قم بجولة على المتاحف والأماكن الشهيرة في بلدك

4
أراهنك أنك لم تزر المتحف الذي يقبع في مدينتك طوال حياتك، على غير المتعارف عليه، مشاهدة حضارات قديمة والتعرف على ثقافات مختلفة شيء يثير الإلهام والتفكير، حتى لو كان متحفًا لقاطرات السكك الحديدية، أو كان مسجدًا أثريًا قديمًا لم تره، أو مزارًا سياحيًا شهيرًا لم تفكر في الاقتراب منه، الآن فرصتك الذهبية لاكتشاف هذه الأماكن.

اذهب إلى مكتبة ضخمة واترك نفسك للتجول فيها

5

الآن أصبحت المكتبات الضخمة متوفرة في كل البلاد العربية، اذهب إلى مكتبة ضخمة تعطيك الحق في التجول والجلوس لتناول بعض القهوة، واستكشف كل الكتب الجديدة والقديمة التي تحب تصفحها، أعتقد أن زياراتك السابقة لهذه المكتبات مع أصدقائك انتهت بمطالبتهم لك بالإسراع وشراء ما تريد حتى تستطيعوا التوجه لمكان آخر. الآن يمكنك آخذ كل الوقت الذي ترغب فيه.

قم بالنشاطات المسلية التي لا يتوفر لها الوقت في الأيام العادية

اذهب للسينما وحدك وشاهد فيلمًا مؤثرًا يجعلك تبكي في الظلام دون خجل، استرخ في حوض الاستحمام مع بعض الشموع والموسيقى الهادئة، اذهب إلى حفل موسيقى لمطرب أو فريق غير معروف واستمتع ببعض الوقت اللطيف، حضر كمية كبيرة من مجلات الكوميكس، كتب السودوكو، الكلمات المتقاطعة، مع بعض الوجبات السريعة والمشروبات الباردة والساخنة واقض وقتًا رائعًا في تحدي عقلك.

كن زهرة حائط

الاستمتاع بمراقبة الناس أمر رائع وملهم، الأشخاص الذين يسيرون في الشارع من حولك أو يجلسون في الحديقة يحملون معهم الكثير من القصص الدرامية التي يمكنك تشكيلها بخيالك في أي وقت، اختر موقعًا مثاليًا في الحديقة واجلس فيه طيلة النهار لمراقبة الناس، ستخرج ببعض القصص الساخرة، ببعض اللقطات المؤثرة، وبالتأكيد بخبرة جديدة.

اختبر قدراتك في المطبخ

8

شغل المسجل على أغانيك المفضلة وابدأ بالطهو، اختر وجبة مميزة وجديدة وراجع طريقة إعدادها، حضر المكونات وكل الأدوات التي ستستخدمها، وابدأ الطهي بشكل دقيق للغاية، لا تنس بعد الانتهاء أن تنظف المطبخ كله، أشعل بعض البخور واستمتع بتناول وجبتك الرائعة. ستكون هذه هي الوجبة الألذ في حياتك.

اذهب للتسوق طول اليوم

9

التسوق برفقة الأصدقاء أمر رائع، لكنه غير مُرضٍ وغالبًا نتيجته يكون شراؤك لأشياء لا تحتاجها أو لا تشعر بالرضا التام عنها، اذهب وحدك للتسوق بشكل غير مخطط، توجه لأماكن جديدة بعيدة، قم بتتبع الصفقات الرائعة، ساوم على مشترياتك للحصول على أفضل سعر، أمامك كل الوقت في العالم.

أنهِ مشاريعك المعلقة

girl with computer in cafe

ما رأيك لو قمت بأخذ حاسبك المحمول إلى مقهى تحبه، للجلوس وإنهاء مشاريعك المعلقة، إعادة كتابة سيرتك الذاتية، إنهاء روايتك الأولى، التقديم لعمل جديد، قراءة كل ما فاتك من مقالات لكاتبك المفضل، البحث عن منح دراسية جديدة، أو حتى إعادة ضبط برامج حاسبك وهاتفك.

التقط بعض الصور على طريقة السيلفي

11

هذا الأمر قد يناسب السيدات أكثر، وقد يصبح بذرة مشروع ما للجميع مثل التقاط صورة سيلفي كل يوم في ذات الموعد، ارتدي أجمل ثيابك وتزيني لالتقاط بعض الصور، هذا الأمر يثير السعادة غير معروفة الأسباب إلى الآن، كما يمكنك أن تحولي الأمر إلى عادة ما أو لألبوم صور لطيف يحمل ذكريات كثيرة.

النقاش — 4 تعليق

  • تسنيم فهيد فبراير 19, 2015 on 11:01 ص

    جميل جدا يا نورا :)

    Reply
  • هاجر فبراير 21, 2015 on 5:01 ص

    كالعادة ،، مواضيعك بتيجي في وقتها يا نورا .. <3 <3 <3
    جمييييييييييييل جدا بجد … :-)

    Reply
  • وئام أحمد فبراير 21, 2015 on 9:25 ص

    حلو اوي اوي اوي يا نورا

    Reply
  • Maillo Elhamy مارس 10, 2017 on 8:01 م

    طريقة كتابتك حلوة أوي =)

    Reply

  • ما هو التطبيع؟

    ما هو التطبيع؟

    في 15 مايو 1948 تمّ الإعلان عن قيام دولة جديدة سماها أنصارها (دولة اسرائيل) فاعترفت بها دول وعارضت وجودها دول أخرى وسماها أعداِؤها (الكيان الصهيوني) نسبة إلى الحركة الصهيونية...

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    المزيد من التدوينات