رغم الحكم بإغلاق حسابه وتغريمه 100 ألف ريال.. “عوض القرني” يواصل التغريد

خاص – التقرير

قضت المحكمة الجزائية السعودية، الخميس، بإغلاق حساب الداعية عوض القرني على موقع “تويتر” وتغريمه 100 ألف ريال بعد إدانته بكتابة تغريدة “مثيرة للرأي العام وترابط المجتمع مع قيادته ومؤثرة على علاقات المملكة مع دول أخرى”.

وأعلن “القرني” على حسابه بموقع “تويتر”، أنه قام بطلب الاستئناف على الحكم.

إثارة الرأي العام والتأثير في علاقات الدولة

وكانت قناة “الإخبارية” السعودية قد ذكرت في وقت سابق أن المحكمة الجزائية المتخصصة غرمت مواطناً بمبلغ 100 ألف ريال وأغلقت حسابه في موقع “تويتر” بعد ثبوت إدانته بكتابة عدة تغريدات لإثارة الرأي العام وترابط المجتمع مع قيادته إضافة إلى التأثير في علاقات الدولة مع دول أخرى، ولكنها لم تنشر اسم المحكوم عليه.

وأضافت “الإخبارية” أن المحكمة قررت تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بالغرامة المالية وقدرها مائة ألف ريال استناداً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية كذلك إغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استناداً للمادة 13 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ومنعه من الكتابة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتابعت “أن القاضي رد طلب المدعى العام بمنع المدعى عليه من السفر استناداً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر لعدم موجبه”.

وفي 2010، لاحق القضاء المصري عوض القرني بتهمة تمويل جماعة الإخوان المسلمين التي تدرجها السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة في لوائحها “للتنظيمات الإرهابية”. وأعلن القرني الذي حوكم وهو طليق عزمه على رفع دعوى استئناف على هذا الحكم.

“القرني” يواصل التغريد

رغم ذلك لم يرضخ القرني إلى الحكم وأخذ يغرد حيث نشر ، السبت، تغريدة مع صور توضح زيادة عدد المشاركات التي حققتها تغريدة البيان المختصر، قائلا: “اللهم أجز إخواننا وأحبابنا عنا بخير ما جزيت به عبادك الصالحين وارزقهم وإيانا صحبة نبيك محمد في جنات نعيم بعد أعمار طويلة في سعادة وعافية”.

وفي تغريدة أخرى، كتب عوض القرني: “أحبتي، بعضنا يكمل ويسدد بعضا، ونحن نعيش لملة وأمة ومجتمع وأوطان وللإنسانية وللحق والعدل في كل مكان، نحن نعيش لقضية ورسالة في حياتنا وليس لأنفسنا”.

ومساء السبت كتب “اجتمعنا الليلة أناوبعض الأهل وبعض الأبناء والبنات في مسامرة علمية أدبية جميلة وعشاء رائع في مكتبتي الشخصية فالحمدلله على الإجتماع”.

لكن رواد مواقع التواصل الإجتماعي تضامنوا مع ” القرني” ودشنوا وسم “#متضامن_مع_عوض_القرني” أكدوا خلاله على محبة القرني للخير ،وحرصه على نشر العلم والرد على المنحرفين من الغلاة والجفاة.

ومن جانبه، وجه لهم “القرني” الشكر في تغريدة أخرى، مرفق معها صور عن عدد المشاركات التي حققتها تغريدة البيان المختصر ،قائلا: “شكر الله لكم أخوتي الكرام في كل مكان هذا الاهتمام بأمر أخيكم ونحن كلنا كالجسد الواحد ونسأل الله أن يجمع كلمتنا على البر والتقوى”.

ومن بين التغريدات التي تضامنت مع القرني :

وعلى الجانب الأخر، رأى بعض المغردون أن حكم المحكمة يجب أن يطاع فهو شرع الله الممثل بحكم قاض شرعي.

النقاش — لا توجد تعليقات

  • الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    الأمن الفكري

    الأمن الفكري

    استهداف الدول العربية المستقرة لنشر مزيد من الفوضى في المنطقة، باستغلال الأحداث الجارية المؤلمة وما فيها من انتهاكات لحقوق الإنسان وإراقة لدماء الأبرياء، وغياب المشروع الفكري الفاعل في مواجهة...

    المزيد من التدوينات