خالد يوسف يثير الجدل بسبب “زانكس”.. و”تويتر” ما بين التضامن والشماتة

خاص – التقرير

أثار خبر القبض على المخرج المصري وعضو البرلمان خالد يوسف، الكثير من اللغط في الشارع المصري.

وكانت سلطات المطار قد احتجزت خالد يوسف وبحوزته دواء زانكس، وأوضحت أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران 799 والمتجهة إلى باريس، اشتبه الرائد كرولس رفعت، مشرف تأمين صالة السفر، في حقيبة البرلماني خالد يوسف، حيث أوضح جهاز فحص الحقائب بالأشعة وجود أجسام معتمة بداخلها، فتم إبلاغ الجهات العليا التي أمرت بتفتيش الحقيبة فتم فتحها وتبين وجود علبة تحتوى على 100 قرص من مخدر “الزانكس”، والمحظور حيازته إلا بوصفة طبية.

كانت نيابة الحوادث وجهت للبرلماني خالد يوسف تهمة حيازة أقراص مخدرة، ومحاولة تهريبها إلى الخارج بعد إخفائها داخل حقائبه، وأنكر المخرج ما ورد من التهم المنسوبة إليه.

واستمرت في التحقيق مع البرلمان لأكثر من 3 ساعات، واستدعت طبيب زوجته الخاص لسماع أقواله فى الحادثة، ثم أخلت سبيل يوسف.

تضامن

وتضامنت مواقع التواصل الاجتماعي مع المخرج والنائب البرلماني، واعتبر البعض أن القبض عليه يحمل بُعدًا سياسيًا.

فقال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الضرب في ثورتي 25 يناير و30 يونيو لن يأتي إلا بنتائج عكسية.

وتوالت التعليقات الرافضة لفكرة القبض على خالد يوسف، معتبرين أن الدواء الذي بحوزته ليس مخدرًا.

بينما اعتبر البعض أن الواقعة متعمدة بسبب قيادة يوسف للتيار الذي يؤكد على مصرية تيران وصنافير.

شماتة

البعض تعامل مع الواقعة بصورة أقرب ما تكون إلى “الشماتة”، واصفين إياه بأنه مصور أحداث 30 يونيو ومخرجها وموثقها.

إشادة بالسيسي

بينما استغل رجل الأعمال أشرف السعد الخبر للإشادة بالرئيس السيسي، منوهًا أن لا أحد فوق القانون في عهد الرئيس المصري.

رد خالد يوسف

قال المخرج خالد يوسف، إن الأدوية التي تم العثور عليها معه خلال توجهه إلى باريس من مطار القاهرة الدولي تخص زوجته، وهي ليست عقاقير محظورة كما أشيع، وتابع “الأدوية التي تم العثور عليها ليست ترامادول وهي عقار زانكس، الذي يعالج الصداع، وهو خاص بزوجتي شاليمار شربتلي”.

وأكد “يوسف” أن الروشتات الطبية التي بها أسماء الأدوية تم تسليمها لسلطات المطار.

وفور الإفراج عنه أوضح يوسف، أن النيابة اقتنعت بكافة المستندات التي تقدم بها، وبعد الاستماع لشهادة الطبيب والصيدلى اللذين أثبتا أنه قام بشراء الدواء بروشتة معتمدة، قائلاً “الآن أنا فى مكتبي، بعد أن خرجت من سراي النيابة بلا أي ضمان بعد أن تيقنت النيابة العامة بكل المستندات الرسمية، وشهادة الطبيب المعالج لزوجتي والصيدلي الذي تم شراء الدواء من صيدليته بروشتة معتمدة”.

وتابع: “سأسافر الاثنين صباحًا لباريس، أشكر جميع المتضامنين معي، وخاصة أهالي دائرتي كفر شكر الذين غمروني بمظاهرة حب، أحمد الله أن وضعني في هذا الموقف كي أراها، وأشكر فريق الشرفاء من محاميي مصر الذين هرعوا إيمانًا منهم بصحة موقفي، وأشكر زملائي النواب ورئيسهم وأمينهم العام، وأشكر وسائل الإعلام التي تحرت الدقة في نقلها للخبر”.

صدمة زوجته

قالت الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي، زوجة يوسف، إنها أصيبت بصدمة كبيرة بعد علمها بخبر توقيف زوجها في المطار لحمله عقار مخدر، متسائلة: هل الزانكس مخدر؟ وهل وصل الأمر إلى اعتبار حمل مثل هذا الدواء هذا إجرام؟

وأضافت زوجة خالد يوسف: “أنا عشت في مصر وتربيت فيها وعشقتها، ولا أستطيع أن أتخيل نفسي بلا مصر وأثرها في، لكني في غاية الحزن لما يجري من عشوائية من قبل البعض في إلقاء التهم”، قائلة: “حرام عليكي يا مصر تشوهي نائب برلماني ومخرج كبير بحجم خالد يوسف لحمله دواء يتناوله الأطفال ومصرح به طبيًا وعالميًا”.

وأضافت الفنانة التشكيلية: “الدواء الذي كان يحمله خالد يوسف ليس له بل لي، وأنا أتناوله منذ سنوات بعيدة، لإصابتي بالصداع النصفي المزمن، وقد قلت مرارًا وتكرارًا، أنني تركت المملكة العربية السعودية “بلدي”، لأن حرارة الجو وأشعة الشمس تزيد من آلام الصداع، ومعروف طبيًا أن المصابين بالصداع النصفي المزمن يتناولون “زانكس” مع الكثير من الأدوية الأخرى كعلاج، فلماذا هذا الظلم؟! ولماذا نستسهل الإساءة للناس؟!.

النقاش — لا توجد تعليقات

  • الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    الأمن الفكري

    الأمن الفكري

    استهداف الدول العربية المستقرة لنشر مزيد من الفوضى في المنطقة، باستغلال الأحداث الجارية المؤلمة وما فيها من انتهاكات لحقوق الإنسان وإراقة لدماء الأبرياء، وغياب المشروع الفكري الفاعل في مواجهة...

    المزيد من التدوينات