حقيقة تعيين وزارة الصحة السعودية مسؤولة للسعادة والترفيه عن الموظفين

خاص – التقرير

اُثيرت خلال الساعات الماضية أحاديث حول إصدار وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، قرارًا بتعيين سلوى العمران بوظيفة “مدير عام التواصل الداخلي”، مهمتها الترفيه عن منسوبي الوزارة في مناطق المملكة كافة، من خلال الرحلات والبرامج الترفيهية.

وكانت صحف سعـودية،نقلت الثلاثاء، أن العمران، والتي أطلق عليها منسوبو الصحة “مديرة السعادة”، تعمل على ترتيب الرحلات والبرامج الترفيهية لموظفي الوزارة وأسرهم، وأنها بدأت عملها في محاولة إدخال روح البهجة إلى نفوس العاملين بتنظيم أول رحلة بحرية، يوم السبت المقبل.

وقوبل تعيين العمران في هذا المنصب قبل أن يتم نفيه، بتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وفي موقع “تويتر” ووجد الوسم “#الربيعة_يعين_مديرة_للسعادة” آلاف المغردين السعوديين المرحبين بالفكرة.

الصحة تنفي

لكن وزارة الصحة نفت مساء الثلاثاء، ما تم تداوله حول تعيين وزير الصحة توفيق الربيعة مديرة للسعادة في الوزارة قائلة “غير صحيح إطلاقًا”.

وكتبت الوزارة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر “تحرص الصحة على توفير بيئة جيدة للموظفين والمرضى، وما يتداول حول الربيعة يعين مديرة للسعادة غير صحيح إطلاقًا ولا يوجد وظيفة بهذا المسمى”.

الإمارات

وكان رئيس الوزراء الإماراتي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أصدر في فبراير من العام الماضي 2016، مرسومًا بإنشاء وزارة جديدة تسمى “وزارة السعادة”، تتحدد مهامها في تزويد الجهات الحكومية ببيانات محدثة عن مؤشرات سعادة الجمهور ومدى رضاه عن أداء المؤسسات الحكومية.

ويأتي ذلك في إطار سياسة الحكومة الإماراتية للعمل على المحافظة على نشر الروح الإيجابية بين المواطنين، وهو ما أدى إلى إثارة جدل واسع، وقتها، على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يبدو أن هناك دولًا عربية أرادت أن تحذو حذو الإمارات في هذا الصدد.

المغرب

وأما في المغرب، فقد أطلقت مبادرة تهدف إلى إسعاد مليون عربي بتنظيم عدد من الأحداث السعيدة في توقيت واحد، حيث قررت جماعة إلكترونية تطلق على نفسها “جنود السعادة”، تتولى مهمة محاربة جميع أشكال الطاقة السلبية على شبكة الإنترنت.

وتستهدف “جنود السعادة” تجميع مليون حدث سعيد ولو كان بسيطا. ووفقًا للمبادرة، فإن كل من يريد المشاركة في المبادرة عليه توقيع عريضة، لذلك تسعى الجماعة إلى جمع مليون توقيع قبل اليوم العالمي للسعادة.

النقاش — لا توجد تعليقات

  • ما هو التطبيع؟

    ما هو التطبيع؟

    في 15 مايو 1948 تمّ الإعلان عن قيام دولة جديدة سماها أنصارها (دولة اسرائيل) فاعترفت بها دول وعارضت وجودها دول أخرى وسماها أعداِؤها (الكيان الصهيوني) نسبة إلى الحركة الصهيونية...

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    المزيد من التدوينات