تهنئة رجل أعمال سعودي لـ”ترامب” تثير الجدل على “تويتر”

خاص – التقرير

خلال ساعات معدودة أصبح اسم رجل الأعمال السعودي مسلط أبو ثنين السبيعي، الأكثر تداولًاعلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعدما أثار الجدل عقب نشره إعلان في جريدة “الجزيرة” السعودية اليومية؛ لتهنئة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

“السبيعي” حجز الصفحة الأخيرة كاملة وبالألوان، والتي يبلغ حجزها بحسب قائمة الإعلانات التي تداولها سعوديون مبلغ 76 ألف ريال، ليقدم أغلى تهنئة عربية لترامب.

رجل الأعمال السعودي، وهو شاعر أيضًا، قال في الإعلان الذي نشره باللغتين العربية والإنجليزية: “أهنئ فخامتكم بمناسبة تقلدكم الولايات المتحدة الأمريكية، متمنيًا لكم فترة رئاسية حافلة بالنجاح وللشعب الأمريكي الصديق دوام الازدهار”.

مسلط يرد

أكد رجل الأعمال مسلط أبو ثنين، أن سبب تهنئته الرئيس الأمريكي هو تفاؤله بمستقبل أفضل للشرق الأوسط، بعد أن ساهم تخاذل الرئيس السابق أوباما في عدم ردع إيران، وتعرض الشعب السوري لمجازر من روسيا وإيران.

وقال أبو ثنين لصحيفة “سبق” السعودية: “أعلنت بعد تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وحتى أعطي رسالة بأننا مع حكومتنا فيما تراه مناسبًا”.

وأضاف: “أوباما كان متخاذلاً وسببًا في كل ما يحدث من تقوية لإيران، وعدم ردعها، وترامب منذ أن اقترب من الحكم شعرنا بتوقف روسيا عن قصف السوريين، وأن الاتفاقية الأمريكية – الإيرانية قد تُلغى بسبب إرهاب إيران الممتد في مختلف أنحاء الشرق الأوسط؛ وذلك يأتي مع الفكر الرئاسي الجديد الذي سيكون بكل تأكيد أفضل من سابقه، وقد يكون البعض خائفًا من تصريحاته ضد الإسلام، وهو بالفعل تحدث، لكن حديثه كان ضد الانتحاريين الذين أساؤوا لنا وللإسلام”.

وعن ردة فعل الحكومة الأمريكية على التهنئة قال: “لم يصلني شيء، ولا أنتظر منهم شيئًا؛ فأنا بخير – ولله الحمد -“.

وحول تفاعل وسائل التواصل مع إعلان التهنئة، قال: “تويتر فيه الكثير من الغث والسمين، ولم أتابع ما يُكتب عني؛ لأنني مقتنع بصواب ما قمت به”.

5884fbc252dd3

تويتر يهتم

في ساعات معدودة شغل الإعلان رواد “تويتر”، وتم تدشين هاشتاق “#مسلط_يهني_ترامب، انتقدوا صرف هذه المبالغ الطائلة لتهنئة رئيس معادي للمسلمين، والبعض انتقد رجل الأعمال السعودي لقيامه بإعلان لن يراه الرئيس الأمريكي الجديد.

لماذا فعل ذلك؟ هو سؤال شغل البعض، لتتكاثر الأقاويل والتكهنات منهم من قال إنه شريك لترامب في عدد من المشاريع، ورأى البعض أن الإعلان سببه الوحيد هو الشهرة.

البعض رأى في الإعلان مادة للسخرية، وأن الخلافات مع الولايات المتحدة حلت بعد تهنئة رجل الأعمال.

النقاش — لا توجد تعليقات

  • الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    الأمن الفكري

    الأمن الفكري

    استهداف الدول العربية المستقرة لنشر مزيد من الفوضى في المنطقة، باستغلال الأحداث الجارية المؤلمة وما فيها من انتهاكات لحقوق الإنسان وإراقة لدماء الأبرياء، وغياب المشروع الفكري الفاعل في مواجهة...

    المزيد من التدوينات