بقذيفة «آر بي جي».. استشهاد جندي سعودي وإصابة خمسة آخرين بالقطيف

 خاص – التقرير

قذيفة “آر بي جي”، هي السلاح الذي استخدمه الإرهابيّون؛ لإيقاف تنمية حي المسوّرة في بلدة العوامية بمحافظة القطيف، ليدفع الشهيد البطل وليد الشيباني، من قوّات الطوارئ الخاصة، حياته ثمنًا إضافة إلى إصابة 5 آخرون.

تفاصيل العملية الإرهابية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية استشهاد جندي أول من قوات الطوارئ، وإصابة خمسة من رجال الأمن خلال تعرض دورية لقذيف «آر بي جي» في حي المسورة في محافظة القطيف، أطلقتها عناصر إرهابية من داخل الحي.

ذكرت الوزارة أن الجندي أول من قوات الطوارئ الخاصة، وليد غثيان ضاوي الشيباني، استشهد في حين نُقل المصابون إلى المستشفى.

أضاف بيان الوزارة أن “الجهات الأمنية عازمة على أداء مهامها وواجباتها بتعقب هذه العناصر الإرهابية والإطاحة بهم وبأوكارهم، وإفشال مخططات من يقفون وراءهم، الموجهة ضد أمن البلاد واستقرارها”.

قبل 4 أيام، تعرّض عمال الشركة المنفذة لأحد المشاريع التنموية في القطيف، في المنطقة نفسها، لإطلاق نار كثيف، مع استهداف الآليات المستخدمة في المشروع ‏بعبوات ناسفة لتعطيلها من قبل عناصر إرهابية من داخل الحي.

إعاقة المشروع التنموي

أكد المتحدث الأمني أن “استخدام العناصر الإرهابية لمثل هذه القذائف وغيرها من عبوات ناسفة وألغام أرضية؛ لإعاقة أعمال المشروع التنموي القائم في حي المسورة، ومهاجمة العاملين في المشروع التطويري ورجال الأمن، يدل دلالة قاطعة على مدى خطورتهم وإجرامهم، وأنهم يُنفذون ما يُملى عليهم من الخارج من مخططات إرهابية”.

أضاف: “الإرهابيون لا يتورعون عن الإقدام على ما يوصلهم لغايتهم الإجرامية، غير عابئين بأرواح الأبرياء من المارة والمقيمين بجوار الحي وسلامتهم. مما يؤكد في الوقت ذاته ما سبق الإعلان عنه باتخاذهم من المنازل الخربة والمهجورة في هذا الحي أوكارًا لهم، ومنطلقًا لأنشطتهم الإجرامية، وبؤرًا لتخزين الأسلحة والمتفجرات التي تشكل تهديدًا بالغ الخطورة على حياة الناس”.

توعدت وزارة الداخلية بملاحقة المتورطين بمثل هذه الجرائم، مؤكدة أن الجهات الأمنية ستواصل عزمها على أداء مهامها وواجباتها بتعقب هذه العناصر الإرهابية، والإطاحة بهم وبأوكارهم وإفشال مخططات من يقفون وراءهم والموجهة ضد أمن البلاد واستقرارها.

أكدت أمانة المنطقة الشرقية، في وقت سابق، سعيها إلى تطوير كل الأحياء في المنطقة، عبر تنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية، حيث تبنى المجلس البلدي لمحافظة القطيف تنظيم وتطوير المباني والحارات القديمة، التي وافقت عليها أمانة المنطقة، ومن ضمنها منطقة وسط العوامية، بما يحقق تطلعات أهالي المحافظة في شكل عام، والعوامية في شكل خاص.

حياة الشهيد

روى فهد الشيباني، خال الشهيد وليد الشيباني، تفاصيل عن حياة الشهيد. أوضح، وفقًا لصحيفة “الرياض”، أن الشهيد لم يتجاوز عمره 25 عامًا، وأنه حديث الزواج، حيث لم يمضِ على زواجه سوى 3 أشهر، ويسكن في مدينة الدمام مع بعض أقاربه، وينتقل إلى أهله وذويه في مدينة الرياض كلما أتيحت له الفرصة، بعد التحاقه بالعمل العسكري قبل سنتين تقريبًا.

كما أشار إلى أن وليد هو الثاني بين أخويه مشعل ومتعب، وهو من يعيل أسرته بعد وفاة والده بفترة ليست بالقصيرة، حيث كان ذويه ينتظرون خلال الأيام الماضية ليأتي في أجازته إلى منزلهم في مدينة الرياض، ليشاركهم الأجواء الرمضانيّة، إلا أن استشهاده أثناء تأدية واجبه في بلدة العوامية التي تشهد أعمالاً إرهابية في الآونة الأخيرة منعه من ذلك.

 استقبل رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نبأ استشهاد الشيباني بالحزن والألم. كما دشنوا وسم “#استشهاد_وليد_الشيباني“، “#صواريخ_آر_بي_جي_في_المسورة” أعربوا خلاله عن رفضهم للإرهاب، مطالبين الداخلية باجتثاث جذور الإرهاب، وتوعد بعضهم بالرد على نظام الملالي الذي اتهموه بأنه وراء العملية الإرهابية، فيما طالب فريق بوضع حد لقتل الشيعة لأبناء المملكة.

النقاش — لا توجد تعليقات

  • ما هو التطبيع؟

    ما هو التطبيع؟

    في 15 مايو 1948 تمّ الإعلان عن قيام دولة جديدة سماها أنصارها (دولة اسرائيل) فاعترفت بها دول وعارضت وجودها دول أخرى وسماها أعداِؤها (الكيان الصهيوني) نسبة إلى الحركة الصهيونية...

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    المزيد من التدوينات