بعد مقولته “احمدوا ربكم أني لست عضوا بالشورى”.. تعيين “الفوزان” بالمجلس

هند بشندي – التقرير

انتشرت تغريدة قديمة للدكتور عبدالله الفوزان، المعين حديثًا بعضوية مجلس الشوري، والتي يسخر فيها من طلبات بعض نواب المجلس ويحذر من دخوله المجلس.

ونشر نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي تغريدة لـ”الفوزان”، كان قد كتبها قبل نحو 6 أشهر ردًا على مطالبة عضو شورى برفع قيمة الخبز.

وكان عضو مجلس الشورى «سامي زيدان» طالب برفع الدعم الحكومي عن الدقيق ورفع أسعار الخبز إلى ريالين، بدعوى توجيه الدعم للفقراء عبر مبالغ مالية تحددها الدولة، حتى لا يستفيد الأغنياء من هذا الدعم.

وأطلق «الفوزان» تغريدة ساخرة حينها، قال فيها: «احمدوا ربكم إني ماني عضو مجلس شورى، وإلا كان طالبت بتنشيف أرياقكم بمكينة شفط الهواء، مو بس رفع قيمة الخبز عشان أشتهر، ولا تأكلون حتى الهواء».

الشكر بعد التعيين

أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، مساء الجمعة، أمرًا ملكيًا أعاد بمقتضاه تشكيل مجلس الشورى (150 عضوًا)، في دورته الجديدة، ومدتها 4 سنوات، منها الفوزان.

وقدم الدكتور الفوزان، وافر الشكر والعرفان، لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، لتعيينه عضوًا في مجلس الشورى.

وكتب الفوزان على حسابه الرسمي على تويتر: “أتقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بوافر الشكر والتقدير على الثقة الملكية الكريمة بتعييني عضوًا في مجلس الشورى وأسأل الله التوفيق”.

برنامج تليفزيوني

واعتبر البعض أن تعيين الفوزان جاء بعد تأييد شعبي واسع له في المملكة قبل نحو شهر، عندما ظهر على شاشة “إم بي سي” السعودية، وانتقد وسائل الإعلام المحلية بجرأة.

وشن الفوزان، خلال مشاركته في حلقة برنامج “الثامنة”، هجومًا على مشاهير التواصل الاجتماعي، معتبرًا أنهم يهددون منظومة القيم الأخلاقية للمجتمع السعودي ولابد من وضع حد لهم، كما اتهم وسائل الإعلام بالترويج لأولئك الأشخاص؟

ولقي حديث الفوزان إشادة واسعة وقتها، وتم تدشين هشتاقات “عبدالله الفوزان يمثلني” و”أنت من يمثل الشعب السعودي”، إضافة إلى هشاتاق #شكرا_عبدالله_الفوزان الذي تصدر قائمة التريند بموقع التواصل الاجتماعي.

النقاش — لا توجد تعليقات

  • الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    الأمن الفكري

    الأمن الفكري

    استهداف الدول العربية المستقرة لنشر مزيد من الفوضى في المنطقة، باستغلال الأحداث الجارية المؤلمة وما فيها من انتهاكات لحقوق الإنسان وإراقة لدماء الأبرياء، وغياب المشروع الفكري الفاعل في مواجهة...

    المزيد من التدوينات