الموساد للعاطلين العرب عبر الإنترنت: أبوابنا مفتوحة لجميع الجواسيس

عادل القاضي – التقرير

بعد عهود من السريّة، لم يتردّد “الموساد” الإسرائيلي هذه المرّة في توجيه نداءٍ بصورةٍ مباشرة للقرّاء العرب يدعوهم فيه -عبر موقع جديد دشنه على شبكة الإنترنت موجه للجواسيس العرب والأجانب الراغبين في العمل مع المخابرات الإسرائيلية بكافّة اللغات- للحاق به وتسجيل بياناتهم في استمارة منشورة باللغة العربية، ولم ينس في نهاية الاستمارة أن يقول لهم: “نقترح أن تقوم بمحو بيانات التصفح بعد الانتهاء منه”!

ويقول جهاز “الموساد” في النداء الموجه بصورةٍ مباشرة للقرّاء العرب ويداعب أحلام بعض الشباب العرب العاطلين: “من المعلوم للجميع أن أي فرد في كافة أنحاء العالم ومن أية دولة أو قومية أو ديانة يستطيع الاتصال بجهازنا (جهاز الموساد) والعمل لخدمتنا بعد تكليفه بمهمة أو نشاط يناسبه مع تحقيق الاستفادة القصوى منها”.

ويشرف رئيس “الموساد”، تامير باردو، بنفسه على حملة الإنترنت التي تهدف لتجنيد الشباب العرب في صفوف الموساد، حيث يخاطب المتصفّحين ويبين لهم فوائد ومنافع الخدمة في هذه المؤسسة الإسرائيلية.

e113e547471a7891d6a8a0f431320ca0

تامير باردو رئيس جهاز المخابرات (الإسرائيلية)

حيث يقول رئيس “الموساد”، مخاطبًا المتصفّحين ليبيّن لهم فوائد ومنافع التجسس لصالح إسرائيل: “يعتمد الكثير من نشاطات الموساد على التكنولوجيا المتطوّرة، ولكن جوهر نجاحها وموردها المتاح أمامها، هم أفرادها، ومنذ اليوم الذي بدأت فيه الخدمة في المؤسسة (الموساد) كنت قد تعرفت على الأشخاص الذين يخدمون فيها: الناس الفريدون والقيّمون، الذين يسعون جاهدين لتحقيق مهمّات بإبداع وعزيمة وتفانٍ وشجاعة. كمنظّمة سرّيّة، فإن حملاتها ونشاطاتها سرية كذلك فإن هوية العاملين فيها سرية أيضًا”.

وختم بقوله : “إذا كنتَ تحلم دومًا للخدمة في الموساد الإسرائيلي … هذه هي فرصتك”!

يؤاف شاحام الصحفي الإسرائيلي كتب يقول الاثنين 22 سبتمبر 2014 إن: “الموقع الجديد “للموساد” الإسرائيلي يعمل على تجنيد مرشّحين جدد في صفوف منظّمة غامضة ومثيرة للاهتمام، والغرض من هذا الموقع  المتاح باللغات العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الرّوسية والفارسية، هو إنعاش المنظّمة (الموساد) مع مجموعة من العملاء (الجواسيس) من الأجيال الشّابّة وفي جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى صفحات أخرى على الموقع المفصّلة لكافة تفاصيل ووظائف وقدرات الموساد”.

1p9yqd

أما الوظائف المطلوبة للموساد،  فيمكن العثور عليها من طبيعة العملاء المطلوبين للعمل في مجالات الاستخبارات والتكنولوجيا، حيث تتطلب الوظيفة من كلّ واحد من هذه المجالات من المرشّحين إظهار تشكيلة مختلفة من القدرات والمهارات. بالنسبة لمجال الحملات والأبحاث، والّذي هو أحد أروع المجالات وأكثرها إثارة، يقول: “إذا كنت تملك الشّجاعة والحكمة والحنكة، إذا كنت خلّاقًا ومحبًّا للتّحدّيات، سواء كنت تبحث عن وظيفة مختلفة وفريدة من نوعها، عابرة الحدود وغير عاديّة، قد تكون الشخص الذي نطمح إليه”.

ووفقًا للإعلان، الأشخاص المناسبون للعمل في المنظمة هم “الأفراد الجادون الموثوق بهم والمسؤولون وكاتمو الأسرار والطموحون الذين يريدون إحراز التقدم في حياتهم بشكل ملحوظ والحصول على أرباح مادية هائلة مقابل الجهود التي يبذلونها”.

نص رسالة الموساد الموضوعة على موقع للاتصال الجواسيس به:

​​​أيها الزائر العزيز

“من المعلوم للجميع أن أي فرد في كافة أنحاء العالم ومن أية دولة أو قومية أو ديانة يستطيع الاتصال بجهازنا (جهاز الموساد) والعمل لخدمتنا بعد تكليفه بمهمة أو نشاط يناسبه مع تحقيق الاستفادة القصوى منها.

يعتبر الاتصال بنا أول خطوة يليها فحص المعطيات وأخذ الانطباع عن مدى الملائمة حيث تعتبر هذه العملية برمتها سرية الأمر الذي يشكل جوهر التواصل مع جهازنا.

العمل مع جهازنا يناسب الأفراد الجادين الموثوق بهم والمسؤولين وكاتمي الأسرار والطموحين الذين يريدون إحراز التقدم في حياتهم بشكل ملحوظ والحصول على أرباح مادية هائلة مقابل الجهود التي يبذلونها، ولمن يريد أن تكون حياته مليئة بالتحديات والمغامرات، وأن يحقق أحلامه وتطلعاته إلى حياة أفضل، ولمن يتطلع إلى السفر والانفتاح إلى العالم الكبير واكتساب تجارب ناجحة وممتعة وإشباع الرغبة الشخصية، أو باختصار لمن يريد الاهتمام بنفسه وتحسين مستقبله ومستقبل عائلته أيضًا.

إذا كنت أنت بدورك تحلم بالنجاح، وإذا كانت لديك تطلعات إلى التغيير في حياتك، وإذا أردت تحقيق جميع ما ورد أعلاه أو حتى بعضه فيمكنك أن تعطي لنفسك فرصة للتغيير.

لعلمك أن كل فرد من المتوجهين إلينا قد يكون مؤهلًا وأن أبوابنا مفتوحة للجميع.

ستحظى كل من المراجعات بمعاملة شخصية وسرية بما يضمن الأمن الشخصي وسرية العلاقة التي سيتم بناؤها معنا.

إذا أردت الاتصال بنا، برجاء تعبئة التفاصيل الموجودة في الاستمارة التالية مع الإشارة إلى طرق الاتصال الممكنة معك للرد عليك.

يجب أن تفكر قبل تعبئة هذه الاستمارة إذا كان الحاسوب الذي تستخدمه والموقع الذي تتواجد فيه آمنين بشكل كافٍ؛ لأن التواصل معنا من خلال وسائل غير مرتبطة بك سيكون اكثر أمنًا.

كما نقترح أن تقوم بمحو بيانات التصفح بعد الانتهاء منه”.

screen_3ae

 فيديو على موقع الموساد:

النقاش — 6 تعليق

  • رامي محي يونيو 29, 2016 on 11:59 م

    مساء الخير سؤال بس؟ ما ممكن المخابرات المصرية تتبعني وتعرف من انا وتقبض علييي من اين اضمن السرية

    Reply
  • ثائر محسن يوليو 20, 2016 on 12:45 ص

    ارغب بالعمل معكم

    Reply
  • وَلُيَدِ بّشِيَرَ أغسطس 2, 2016 on 2:56 م

    انَا ارَيَدِ الُالُتْحُاقً بّالُمٌنَظٌمٌُه

    Reply
  • عربي اصيل أغسطس 4, 2016 on 12:16 ص

    انا اغبي من اليهود ما شوفتش وعمري ما كرهت حد قد ما كرهتكو مجتمع عايش بيتظاهر بالحريه والديمقراطيه وهوه بيمارس كل اشكال العنصريه والارهاب معنديش غير هيه كلمه واحده انكم هتعيشو فران وزي الحراميه الي سارقين حاجه وخايف في يوم يقابل صاحبها وانتو كده هتعيشو زباله وتموتو زباله مش هغلط في اسرائيل لان ده اسم النبي يعقوب عليه السلام ولا يستحق الاهانه لانه نبي من انبياء الله الصالحين بس كل الي هقولو ايه ربنا قالها في القران الكريم(كلما اوقدو نار الحرب اطفاها الله ويسعون في الارض فساد والله لا يحب الفاسدين)ربنا يحرئكم

    Reply
  • عبدالله-اليمن ديسمبر 28, 2016 on 7:13 م

    الله أكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للاسلام

    Reply
  • أبراهيم محمدألسيدعلام مارس 21, 2017 on 6:37 م

    ألمعرفه وألتوصول

    Reply

  • ما هو التطبيع؟

    ما هو التطبيع؟

    في 15 مايو 1948 تمّ الإعلان عن قيام دولة جديدة سماها أنصارها (دولة اسرائيل) فاعترفت بها دول وعارضت وجودها دول أخرى وسماها أعداِؤها (الكيان الصهيوني) نسبة إلى الحركة الصهيونية...

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    المزيد من التدوينات