أكثر 10 أفلام ربحا في 2016 (2-2)

ياسمين عادل فؤاد – التقرير

في هذا التقرير، سنستكمل الخمسة أفلام المتبقية، ضمن قائمة أعلى 10 أفلام دخلاً في 2016، علمًا بأن الخمسة أفلام الأولى كانت:

  1. Captain America: Civil War
  2. Finding Dory
  3. Zootopia
  4. The Jungle Book (2016)
  5. The Secret Life of Pets
  6. Batman v Superman: Dawn of Justice

الإيرادات: 873,260,194دولارًا

الميزانية: 250,000,000 دولار

فيلم أمريكي كان ينتظره الكثيرون، حيث يضم العمل شخصيتي دي سي كومكس باتمان وسوبرمان، ويُعتبر هذا الفيلم تكملة لفيلم آخر صدر في العام 2013، بعنوان Man of Steel، العمل من إخراج زاك سنايدر وبطولة بن أفليك، هنري كاڤيل، إيمي آدمز، ديان لين وجيسي آدم آيزينبيرغ، بدأ تصويره في 2014، ليتم عرضه في 2016.

تدور أحداث الفيلم بخصوص المواجهة المنتظرة بين اثنين من الأبطال الخارقين، سوبرمان وباتمان، في وجود بعض الأبطال الخارقين الآخرين، ونتيجة لاشتعال الصراع بينهما، تصبح المدينة في خطر مُحَدِّق بها، لا بد من تجاوز الخلاف لأجله والتصدي له.

وبالرغم من نجاح الفيلم في شباك التذاكر وتحقيقه إيرادات هائلة، وصلت إلى 862,932,593 دولار، فإن هذا لم يمنعه من أن يحظى بانتقادات سلبية من النقاد، وعلى مواقع التقييم الفني.

 

  1. Fantastic Beasts and Where To Find Them

الإيرادات: 801.6 مليون دولار

الميزانية:180,000,000 دولار

فيلم أمريكي-بريطاني مُشترك، ينتمي لعالم الخيال والمغامرات، حيث السحر والغموض، ومأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج. الفيلم إخراج ديفيد ياتس، وبطولة إيدي ريدماين، كولين فاريل،إيزرا ميلر ودان فوغلر.

ونجح الفيلم جماهيريًا مُحققًا أرباحًا وصلت لـ 801.6 مليون دولار، جدير بالذكر أن الفيلم جزءٌ أول من ثلاثية، سيصدر جزئها الثاني في 2018، والثالث في 2020.

يحكي الفيلم عن الكاتب نويت سكاماندر، الذي يحضر اجتماعًا ما في الولايات المتحدة، من أجل إيجاد حلول لمسألة خروج العديد من المخلوقات السحرية من حقيبة سحرية، ليهددوا أمن وسلام العالم، ما يجعل السحرة يتحدون من أجل الحفاظ على الأمن العام.

  1. Deadpool

الإيرادات: 778,452,848 دولارًا

الميزانية: 58,000,000دولارًا

فيلم أمريكي يدور بخصوص بطل خارق، مبني على شخصية ديدبول من مارفل كومكس، ويُعد الفيلم الجزء الثامن ضمن سلسلة أفلام X-Men، بجانب كونه النسخة الأولى، التي تحظى على تصنيف للكبار فقط.. هذا الجزء جاء من إخراج تيم ميلر، أما البطولة فلـ: رايان رينولدز، مورينا باكارين، إد سكراين، تي جاي ميلر وجينا كارانو.

تدور أحداث الفيلم بشأن وايد ويلسون، الذي اعتاد العمل في القوات الخاصة، فإنه يتعرض لتجربة صعبة تتسبب في تشويهه، في الوقت نفسه تمنحه قدرات خارقة، ما يجعله يتحول إلى مرتزق، ساعيًا للانتقام ممن حاولوا تخريب حياته.

حظي الفيلم بتقييمات نقدية إيجابية، تُوِّجَت بترشيحه لجائزتي غولدن غلوب، أما على مستوى شباك التذاكر، فسرعان ما حطم الفيلم الأرقام القياسية بسرعة جدًا، حتى أنه جمع أكثر من 132 مليون دولار في أسبوعه الافتتاحي! لتصل إجمالي إيراداته إلى 778,452,848 دولارًا، من أصل ميزانية لم تتجاوز الــ 58 مليون دولار.

 

  1. Suicide Squad

الإيرادات: 745.6 مليون دولار

الميزانية: 175 مليون دولار

فيلم أمريكي حظي بانتقادات سلبية كثيرة من غالبية النقاد والمواقع الفنية، حَد اعتباره أحد أسوأ الأفلام، التي تم إنتاجها في 2016، وعلى ذلك نجح في تحقيق إيرادات مرتفعة، والتفوق على أفلام أخرى أفضل منه، صدرت في نفس العام، حتى أن إيراداته بلغت 745.6 مليون دولار.

العمل من إخراج ديفيد آير، وبطولة ويل سميث، جاريد ليتو، جاي كورتني، ومارغوت روبي. وهو يدور بخصوص مجموعة من المساجين المعروفين بخطورتهم الشديدة ومدى عنفهم، إلا أن هذا لا يمنع إحدى الوكالات الحكومية الفاسدة، من  استغلالهم لتنفيذ بعض العمليات، مقابل توفير الحماية لهم بالسجن.

10 – Doctor Strange

الإيرادات: 659.2 مليون دولار

الميزانية: 165 مليون دولار

فيلم أمريكي، ﺇﺧﺮاﺝ: سكوت ديركسون، ومُقتبس عن واحدة من قصص مارفل كومكس الكرتونية المُصورة لــ:ستيف ديتكو، من بطولة بينيديكت كامبرباتش، تيلدا سوينتون، مادس ميكلسن، ريتشيل ماك-آدامز وبانديكت وونج.

ويحكي قصة دكتور ستيفن سترينج، الجراح العبقري، الذي يمر بحادث سيارة ينتهي بشكل مأساوي، يُزلزل خططه المستقبلية كلها، إلا أنه سُرعان ما يحصل على فرصة جديدة، بعد أن يكتشف أسرار عالم السحر.

حاز الفيلم على تقييمات نقدية إيجابية، لعدة أسباب: أهمها آداء بينديكت كامبرباتش وتيلدا سوينتون، اللذان نجحا في تَقَمُّص الشخصيات، بجانب المؤثرات البصرية المُبهرة الموجودة بالفيلم، التي تألقت في وجود تقنية IMAX D3، ليجذب الفيلم قطاعًا كبيرًا من الجمهور، جعل إيراداته تصل إلى 659.2 مليون دولار.

النقاش — لا توجد تعليقات

  • ما هو التطبيع؟

    ما هو التطبيع؟

    في 15 مايو 1948 تمّ الإعلان عن قيام دولة جديدة سماها أنصارها (دولة اسرائيل) فاعترفت بها دول وعارضت وجودها دول أخرى وسماها أعداِؤها (الكيان الصهيوني) نسبة إلى الحركة الصهيونية...

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    الهروب من الحرية.. هكذا حال العبيد

    (كن معهم يا سيدي الشريف كما أنت، ولا تبال ما يقول الناس، فإنهم اعتادوا الظلم فإذا رفع عنهم تشوقوا إليه، وأسفوا على أيامه الماضية، إن الخفافيش لا تعيش إلا...

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    إذا كان الإسلام هو المشكلة فهل العلمانية هي الحل؟

    النظام الإسلامي_العلمانية_الدول العربية

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    حينما يصلي الملحد جيفارا خلف الشيخ السلفي

    في إحدى الليالي الباردة التي تسبق امتحاناً من أصعب امتحاناتي في الكلية قررت أن أنزل لأصلي الفجر في المسجد، وكان قريباً إلى حد كبير من منزلي، وإذ بي أتوقف...

    هوليوود خائفة

    هوليوود خائفة

    ‏”الإهانة تجلب الإهانة، والعنف يشجع العنف، وعندما يستخدم الأقوى موقعه ليتنمر على الآخرين، كلنا نخسر“. ميريل ستريب ”جولدن جلوب” هكذا عبرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل عن انتخاب دونالد ترامب...

    عن العدالة والحرية

    عن العدالة  والحرية

    تقوم المنظومة القيمية في الوطن العربي على مقاييس مختلفة عن دول العالم الأول لن نوصفها بالاختلاف بل بأختلال عقيم وضعت القيم الدينية فوق كل اعتبار ثم الولاء والطاعة للقادة...

    المزيد من التدوينات